أرشيف

(صور) تعز.. مسيرة غضب حاشدة وأزمة غاز خانقة

شهدت مدينة تعز ظهر اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها مختلف أطياف المجتمع، وقد جابت المسيرة بعض شوارع تعز حتى وصلت ساحة الحرية، حيث انطلقت المسيرة من أمام جامع السعيد بعصيفرة حتى وصلت شارع جمال ثم شارع 26 سبتمبر حتى وصلت حوض الأشراف.


وقد ردد المتظاهرون شعارات منددة بخطاب الرئيس الذي أساء كما يقولون للمرأة اليمنية، ومن هذه الشعارات ” يا علي يا جبان.. بنت اليمن ما تهان” .. يا سفاح يا سارق.. اعتذر للشقائق” .


وكان بعض المتظاهرون قد حملوا الدوافير التي تعمل بالكيروسين وأخرون حملوا الحطب على رؤوسهم للتعبير عن أزمة الغاز الخانقة التي تعيشها مدينة تعز منذ أسبوعين دون حلول، حيث يتجمهر عشرات المواطنين أمام محلات الغاز، كما قاموا بقطع العديد من الشوارع ومع ذلك لم تحرك السلطات المحلية ساكنا، وقد أفاد بعض المحتجين بأن نافذين يقومون بتوزيع أسطوانات الغاز على الموالين لهم وبكميات كبيرة.. فيما لا تزال الاحتجاجات في هذا الجانب متواصلة في حارة الزهراء الواقعة أسفل القصر الجمهوري احتجاجا على قيام مالك وكالة الغاز ببيع الغاز في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، معللا لهم غياب الغاز بوجود أزمة لكن ما فجر احتجاجهم أمس قيام مالك الوكالة بتوزيع أكثر من 15 أسطوانة على أحد المشايخ النافذين في الحارة وقد استمرت الاحتجاجات حتى ساعة متأخرة من الليل عندما طلب منهم طقم الحرس الجمهوري المرابط في النقطة القريبة من فرزة صنعاء برفع الاحتجاجات وفتح الشارع حتى الصباح، ولكن فوجوا في الصباح بعدم توفر مادة الغاز فقاموا بقطع شارع كلابة والشوارع المؤدية إلى فرزة صنعاء ولا زالت الاحتجاجات مستمرة حتى ساعة كتابة الخبر.


ومن المقرر أن تشهد مدينة تعز عصر هذا اليوم مسيرة نسائية غاضبة منددة بخطاب الرئيس.






















































































































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى